-->
U3F1ZWV6ZTM1NjY3ODA4MTcwX0FjdGl2YXRpb240MDQwNjcwNTU4MTQ=
recent
أحدث المقالات

سحر الكيمياء | أبهر أصدقائك بالألعاب السحرية الكيميائية

سحر الكيمياء | أبهر أصدقائك بالألعاب السحرية الكيميائية

سحر الكيمياء | أبهر أصدقائك بالألعاب السحرية الكيميائية

لكي نجعل الكيمياء أكثر إثارة وتشويق لدى طلابنا الأعزاء علينا أن نخرجهم من تلك الصورة السلبية التي تكون قد إرتسمت في أذهان بعضهم بأنها مادة مملة عبارة عن معادلات وصيغ فقط .
وذلك من خلال القيام ببعض ألعاب السحر الكيميائية المسلية التي قد تجذب أنتباههم
وتنمي مهاراتهم وقدارتهم من خلال التعرف على خواص  المواد الكيميائية المستخدمة
في تلك الألعاب.
فيما يلي بعض الألعاب السحرية الكيميائية التي أتمنى أن تنال إعجابكم.

1- السكر المشتعل دون لهب:

السكر المشتعل دون لهب

يقوم الساحر بأخذ صحن زجاجي ويضع في نصفه الأول سكر وفي النصف الآخر كلورات البوتاسيوم وهاتان المادتان متشابهتان يصعب التمييز بينهما بنظر. ويقوم الساحر بتذوق السكر من النصف الأول وإذا أراد تذويق بعض من الجمهور ليخدع الجميع بأن محتويات الصحن بكامل من السكر
ثم يأتي الساحر بقضيب زجاجي مغموس بحمض الكبريت المركز ويقربه باتجاه كلورات البوتاسيوم فتشتعل، سوف يعتقد الحضور بأن السكر هو من اشتعل.

2- الضباب الأبيض:

سخر الكيمياء الضباب الابيض

يقوم الساحر بغسل كأس بواسطة حمض كلور الماء المركز فيبدو الكأس بالنسبة للحضور فارغ ثم يقرب منه كأس أخر فيه محلول غاز النشادر وبتالي سينطلق ضباب أبيض هو عبارة عن كلور النشادر.

3- الورقة النقدية التي لا تحترق:

سحر الكيمياء الورقة النقدية التي لا تحترق

يقوم الساحر بمزج الكحول الأيزوبوبيلي مع الماء بكميات متساوية ثم يغمس الورقة النقدية في المحلول حتى تتشبع ويشعل الورقة فيلتهب الكحول دون ان تشتعل الورقة.

4- الوجه الأسود :

سحر الكيمياء الوجه الاسود

يقوم الساحر بمسح وجه أحد من أصدقائه بمحلول أكسيد البزموت وهو دهان للوجه تستعمله النساء للزينة ثم يقوم بتقريب وجه صديقه من إيناء يحوي محلول لغاز كبريت الهيدروجين فنجد أن وجه صديقه أصبح أسود اللون.

5- لهب المصباح ذو اللون الأخضر :

سحر الكيمياء لهب المصباح ذو اللون الأخضر

يضع الساحر ملح بورات الصوديوم مع حمض الكبريت المركز وينتظر حتى يبرد (يعد مسبقاً) يضع فوق المزيج السابق كحول ايتيلي ويسخن على لهب مصباح عادي وعند بدأ غليان المزيج تعرض الأبخرة الناتجة للهب المصباح فيشتعل بلون أخضر جميل.

الاسمبريد إلكترونيرسالة